جعيتا ، ضيف الشرف في بلدة جوي-أون-جوساس الفرنسية

مدينة #جعيتا ، ضيف الشرف في بلدة جوي-أون-جوساس الفرنسية
ودعا السيد جاك بيلييه، رئيس بلدية جوي-أون-جوساس، رئيس بلدية جعيتا السيد وليد بارود ووفد مرافق له لحضور الاحتفال السنوي التقليدي للبلدة التي تقع في الضواحي الجنوبية الغربية لباريس، من 1 الى 3 حزيران 2018 وكان محوره لهذه السنة عن لبنان.
رحب السيد بيلييه بالوفد اللبناني المؤلف من السيد بارود والسيدة عبير خوري جبيلي (مسؤولة العلاقات الدولية) والسيدة ميرنا صعيبي (منسّقة التنمية المحلية) ، حيث كانت الضيافة المحلية واضحة في الجناح المخصّص للبنان الذي تم إعداده في باحة البلدية، مع بوفيه فاخر يعرض مجموعة واسعة من المأكولات اللبنانية التقليدية ، إضافة الى قالب حلوى التي تم خصيصاً لهذه المناسبة على شكل الأرز وهي رمز لبنان، ثم أقام السيد بيلييه مأدبة غذاء على شرف الوفد اللبناني.
تضمن هذا الاحتفال برنامجًا غنيًا بالعديد من الجولات على المواقع في المدينة وسوق الحرفيين وسوق البرغوت وجولة بالدراجات النارية في المدينة. استمرت الاحتفالات حتى وقت متأخر من المساء مع عشاء ومسيرة ليلية على ضوء القناديل والختام بالألعاب النارية المتّقنة. تم في اليوم التالي حفل توزيع الجوائز الذي يضم العديد من مسابقات (أجمل قالب حلوى، أجمل واجهة محل، ألعاب بين عدة فرق..).
هذه المبادرة الودودة والرشيقة التي قام بها السيد بيلييه لبدء الحوار مع بلدية جعيتا قد حددت الطريق للاتفاقات المستقبلية بين البلديْن. في سياق العلاقات الدولية والتعاون الدولي، قبل السيد بيلييه دعوة السيد بارود لزيارة لبنان للتوقيع على بروتوكول للتعاون لاستكشاف آفاق ملموسة للتعاون في مجال السياحة والثقافة والشباب والتنمية المستدامة لضمان بقاء التراث وحمايته للأجيال القادمة.